منتدى سلس
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

احترفي ماكياج العيون ببساطة

اذهب الى الأسفل

احترفي ماكياج العيون ببساطة Empty احترفي ماكياج العيون ببساطة

مُساهمة من طرف amina في 3/8/2011, 11:15 pm

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
احترفي ماكياج العيون ببساطة:
العيون المشرقة تخطف أبصار الناظرين، سواء كانت ضيقة أو متباعدة عن بعضها البعض أو بكل بساطة صغيرة للغاية، ومن خلال ماكياج العيون الصحيح تستطيع كل امرأة أن تبرز جمال عينيها، ولا تحتاجين سوى خمسة أشياء، كريم التفتيح والكحل وظلال الجفون والمسكارا وقلم الحواجب، ومعها مجموعة من الحيل والنصائح.

يجب أن تكون بشرة الوجه متجانساً، أي ينبغي أن تضعي أساساً جيداً، وإلا فلن يوحي أروع ماكياج للعيون بأي شيء.

يتوقف نجاح ماكياج العيون على ترتيب استعمال أدوات المكياج، القاعدة الذهبية هي إذا كنت لا تتقنين شيئاً ما، ابدئي به أولاً.

ضعي بودرة التفتيح على الجفن المتحرك، لأنها تعمل على إبراز العين بصرياً.

الآن ضعي ظلال الجفون التي اخترتها.

استعملي قلم كحل قاتم اللون أسفل العين أولاً، أي أسفل أو بين منبت الرموش. ويُنصح بأن يمتد الخط المرسوم من الخارج باتجاه المنتصف.

لرسم خط الجفون العلوي تفيد الحيلة الصغيرة التالية: من أجل الحصول على معالم متناسقة ارفعي الحاجب من المنتصف إلى أعلى، فبذلك يكون الجفن مشدوداً ويكون من الأسهل بالنسبة لليد تمرير القلم عبر منبت الجفن العلوي.

من خلال تزيين خط الكحل بحيث يكون أكثر سمكاً من الخارج وأكثر نحافة كلما اتجه للداخل يمكن للمرأة أن تتحايل على شكل عينها الطبيعي وتحصل على الشكل اللوزي المثالي.

من تجد في نفسها الجرأة يمكنها استخدام محدد العيون السائل “آيلاينر”، غير أن هذا الأمر يحتاج إلى تمرس.

بدلاً من الآيلاينر استعملي ببساطة فرشاة مبللة مدببة الطرف وارسمي خط الجفن مع ظلال الجفون. فمع ظل الجفون يكون من الأسهل تصحيح الخط.

تذكري إن وضع كحل فاتح اللون على طرف الجفن الداخلي يجعل العيون تبدو أكبر وأكثر وضوحاً.

من المهم عند اختيار ظلال الجفون الانتباه إلى النوع. فالأنواع الصيفية والشتوية تتناسب مع الألوان الباردة، بينما الأنواع الربيعية والخريفية تتناغم مع الألوان الدافئة.

للحصول على شكل الموزة الكلاسيكية ضعي اللون بواسطة فرشاة إسفنجية من خارج العين إلى ثنية الجفن مع مسحها إلى أعلى باتجاه قوس عظمة الحاجب.

من الأفضل العمل بواسطة فرشاة ذات شعيرات لتعتيم اللون وبودرة التفتيح؛ فاللون الداكن في منطقة عظمة الحاجب يمنح العين شباباً بشكل إضافي.

إذا كانت عيناك غائرتين ضعي الكثير من اللون من دون قلق في ثنية الجفن مباشرة.

بالنسبة للعيون القريبة من بعضها البعض للغاية أو للحصول على تأثير رائع بشكل عام يتم بكل بساطة وضع ظل الجفون الداكن في زاوية العين الداخلية بدلاً من الخارجية.

بعد ظلال الجفون يأتي الدور على الرموش، فقبل وضع المسكارا ينبغي على النساء إضفاء لمسة تقويس على الرموش باستعمال مُجعد الرموش. احرصي على تسخين المجعد أولاً بواسطة مجفف الشعر. مرري المجعد بحركات فتح خفيفة من منبت الرموش إلى أعلى. وينبغي دائماً وضع المسكارا مرتين لتجنب تكتلها على الرموش.

تُشكل الحواجب إطاراً للعيون وتمثل الخطوة الختامية لمكياج العيون. ويستحسن رسم الحواجب، على سبيل المثال بواسطة قلم حواجب. استعملي لهذا الغرض فرشاة مسكارا صغيرة قديمة مع مراعاة ألا تحتوي على أي لون تقريباً، لأن المهم في الحواجب هو الشكل وليس اللون


amina
مشرفة عامة لمنتدى المراة
مشرفة عامة لمنتدى المراة

عدد المشاركات : 25
نقاط التميز : 63
تاريخ التسجيل : 20/07/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى